خدمات

الريال عامل كام انهاردة؟..سعر الريال السعودي في السوق السوداء أمام الجنيه المصري ولماذا لم يتراجع رغم انخفاض سعر الدولار


شهدت أسعار الريال السعودي اليوم تباينًا حيث استقرت في البنوك المصرية، بينما شهد سعر الصرف تراجعًا في السوق السوداء خلال تعاملات اليوم، وهذا وفقًا لأحدث تحديثات الأسعار، ومن خلال كل حصري نقدم تحديثات يومية حول سعر الريال السعودي اليوم، حيث يعتبر ذلك من أهم المعلومات التي يهتم بها المواطنون، لمتابعة تحديثات الأسعار والتغيرات في السوق المالية.

سعر الريال السعودي في السوق السوداء

سجل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداءللشراء بنحو 13.09 جنيه، بينما سعر البيع 12.96 جنيه مصري، وبالنسبة للفئات المختلفة، فقد سجل سعر الخمسة ريال سعودي إجمالي 46 جنيهًا مصريًا، بينما سجل سعر العشرة ريال سعودي إجمالي 128 جنيهًا مصريًا، وللخمسة وعشرون ريال سعودي، فقد بلغ إجماليه 319 جنيهًا مصريًا، بينما سجل سعر الخمسون ريال سعودي إجمالي 654 جنيهًا مصريًا، وفيما يتعلق بالمئة ريال سعودي، فقد سجل إجمالي 1,399 جنيهًا مصريًا، بينما سجل المئة وخمسون ريال سعودي إجمالي 1,963 جنيهًا مصريًا.

سعر الريال السعودي في البنوك

أعلنت الجهات المسؤولة في البنك المركزي المصري عن استقرار سعر الريال السعودي اليوم وفقًا للإعلان الرسمي، فإن أسعار الريال السعودي مستقرة في الفترة الحالية مقابل الجنيه المصري، حيث سجل سعر الريال السعودي أمام الجنيه في البنك المركزي المصري إجمالي سعر 8.19 جنيه للشراء، و8.22 جنيه للبيع، وسجل الريال السعودي أمام الجنيه في البنك الأهلي المصري إجمالي سعر 8.19 جنيه للشراء، و8.22 جنيه للبيع. بينما سجل في بنك مصر إجمالي 8.10 جنيه للشراء، و8.12 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في بنك مصر

سجل سعر صرف الريال السعودي في بنك مصر، للشراء نحو 8.19 جنيه وسعر البيع 8.22 جنيه.

سعر الريال السعودي في البنك المركزي

سجل سعر الريال السعودي في البنك المركزي المصري، للشراء 8.22 جنيه وسعر البيع 8.25 جنيه.

سعر الريال السعودي في البنك الأهلي المصري

 سعر الريال السعودي في البنك الأهلي المصري، للشراء 8.19 جنيه وسعر البيع 8.22 جنيه.

سعر الريال السعودي في البنك التجاري الدولي

سجل سعر الريال السعودي في البنك التجاري الدولي، للشراء 8.18 جنيه وسعر البيع 8.25 جنيه.

سعر الريال السعودي في المصرف العربي الدولي

استقر سعر الريال السعودي في المصرف العربي الدولي اليوم للشراء بنحو 8.23 وبلغ سعر البيع 8.25 جنيه.

لماذا يرتفع سعر الريال السعودي في السوق السوداء؟

يرجع ارتفاع أسعار الريال السعودي في السوق السوداء إلى عدة عوامل قد تشمل:
  • ارتفاع أسعار النفط العالمي: زيادة أسعار النفط تعزز الطلب على العملات الخليجية، بما في ذلك الريال السعودي، نتيجة لتأثير النفط على اقتصاد المملكة العربية السعودية.
  • الطلب من العاملين المصريين في المملكة: ازدياد الطلب من العاملين المصريين في المملكة على الريال السعودي.

سبب عدم تراجع سعر الريال السعودي بالسوق السوداء رغم هبوط الدولار

رغم الانخفاض الحاد لسعر الدولار في السوق الموازية، إلا أن سعر الريال السعودي في السوق السوداء استمر في الثبات عند 13.5 جنيه خلال تعاملات اليوم الأحد، وهو السعر الثابت له منذ شهر، يرجع هذا الوضع إلى تراجع حجم تداول الريال السعودي في البنوك والصرافات، جنبًا إلى جنب مع ازدياد الطلب عليه من قبل بعض العملاء الذين ينوون أداء العمرة خلال هذه الفترة.

تشير التقارير إلى أن زيادة الطلب على الريال السعودي يأتي نتيجةً للقيود المفروضة على استخدام بطاقات الائتمان خارج مصر، جنبًا إلى جنب مع تعليق العمل ببطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحساب العميل "دبت"، ويرتفع سعر الريال السعودي في السوق السوداء بمقدار 5.25 جنيه عن السعر المتداول في البنوك والصرافات الذي يبلغ 8.25 جنيه.