خدمات

استمرار الصعود..قفزة جديدة في سعر الذهب اليوم وعيار 21 يسجل رقم قياسي جديد


زادت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء خلال فترة التعاملات، حيث شهد الجرام ارتفاعًا يبلغ 50 جنيهًا، مقارنة بمستواه في بداية الجلسة التداولية، وفقًا لتصريحات نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب في غرفة القاهرة التجارية سابقًا، أشار إلى أن سعر جرام الذهب قد ارتفع بقيمة 25 جنيهًا في بداية التداولات مقارنة بالمستوى الذي كان عليه بالأمس وبذلك، يصل إجمالي الارتفاع في أسعار الذهب إلى 75 جنيهًا، واليكم تفاصيل أسعار الذهب في مصر اليوم.

سعر الذهب اليوم

مع استمرار قفزات أسعار الذهب اليوم، أوضح أمير رزق أن هناك ثلاثة عوامل تؤثر على أسعار الذهب، وهي الشاشة العالمية، وقيمة الدولار في السوق الموازية، بالإضافة إلى تأثير عوامل العرض والطلب.

سعر الذهب عيار 24 اليوم

شهد سعر الذهب عيار 24 ارتفاعًا إلى 3691 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 21 اليوم

سُجّل سعر الذهب عيار 21 ارتفاعًا إلى 3230 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 18 اليوم

شهد سعر الذهب عيار 18 ارتفاعًا إلى 2769 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 14 اليوم

شهدت أسعار الذهب عيار 14 ارتفاعًا إلى 2153 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

ارتفعت قيمة الجنيه الذهب إلى 25840 جنيهًا، ويمكن أن يتغير هذا السعر من تاجر إلى آخر، يُعتبر هذا السعر معيارًا لقيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً على مستوى العالم إلى حوالي 2074 دولارًا للأونصة، وذلك في منتصف جلسة التداول يوم الثلاثاء، يعادل الأوقية حوالي 31.1 جرام عيار 24، وفقًا لبيانات وكالة بلومبرج، زادت أسعار الذهب بمقدار 11.5 دولار بنسبة 0.58% مقارنة بنهاية جلسة التداول الأسبوع الماضي.

توقعات أسعار الذهب في 2024

شهدت أسعار الذهب في مصر تقلبات كبيرة خلال الشهر الأخير من عام 2023، حيث سجل عيار 21 أرقامًا قياسية، ووصل إلى سعر قياسي يبلغ 3350 جنيهًا للجرام عند البيع في محلات الصاغة، وتوقع خبراء الاقتصاد ارتفاع أسعار الذهب على الصعيدين المحلي والعالمي، مع دخول عام 2024، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب، منها:

1. استمرار التوترات السياسية على مستوى العالم، مما يعزز الطلب على الذهب كملاذ آمن في فترات القلق.

2. ارتفاع معدلات التضخم على مستوى العالم، مما ينخفض قيمة العملات الورقية ويزيد من جاذبية الاستثمار في الذهب.

3. توقعات خفض أسعار الفائدة في البنوك المركزية، مما يؤدي إلى انخفاض عائدات السندات، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية كخيار استثماري.

سبب ارتفاع الذهب المتوقع في الفترة القادمة

من الواضح أن التوترات السياسية العالمية تلعب دورًا حيويًا في زيادة الطلب على الذهب كوسيلة استثمارية آمنة في الفترات العصيبة، يرجع ذلك إلى الطبيعة المادية للذهب، حيث يصعب تزويره أو تخزينه بسهولة، مما يجعله ملجأً آمنًا للمستثمرين خلال فترات الأزمات.

ثانيا: يظهر أن ارتفاع معدلات التضخم في العالم ينجم عنه تقليل قيمة العملات الورقية، مما يعزز جاذبية الاستثمار في الذهب، ويعود ذلك إلى قدرة الذهب على الحفاظ على قيمته في ظل التضخم، حيث يتسارع سعره بتزايد معدلات التضخم.

ثالثا: فإن توقعات خفض أسعار الفائدة في البنوك المركزية تؤدي إلى انخفاض عائدات السندات، مما يعزز جاذبية الاستثمار في الذهب، يعود هذا إلى أن الذهب يُعتبر أصلًا يُوفر عائدًا استثماريًا أعلى من السندات، خاصة في ظل انخفاض أسعار الفائدة.