خدمات

تحجب أشعة الشمس..الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يناير منخفض جوي يضرب البلاد وبيان عاجل


حالة الطقس اليوم الخميس 4 يناير 2024 والتي أعلنت عنها الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حيث حذرت من تغيرات حالة الطقس في منطقة القاهرة الكبرى والمحافظات المختلفة، وأشارت إلى وجود شبورة مائية كثيفة صباح اليوم على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والتي تتواجد بالقرب من المسطحات المائية، حيث كشفت أن مستوى الرؤية يمكن أن يتأثر سلباً، وسوف يصل الضباب إلى درجة كبيرة في بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم، حيث من المتوقع أن يكون دافيء نهارا على كلا من القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب الصعيد وجنوب سيناء بينما يكون الطقس بارد ليلا على شمال الصعيد وباقي الأنحاء.

 وتشير التوقعات إلى استقرار عام في معظم مناطق الجمهورية، مع احتمالية وجود أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية الشمالية الشرقية.

تشير الدكتورة منار غانم إلى أن هذه الأمطار لا تؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية، وذلك بسبب استمرار امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل هذا المرتفع على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير، مما يسهم في استقرار الأحوال الجوية.


وأكدت الدكتورة منار غانم، أن درجة الحرارة العظمى في منطقة القاهرة الكبرى ستسجل 22 درجة مئوية خلال فترة النهار، وهذا يعتبر أعلى من المعدل الطبيعي بمقدار يتراوح بين درجة إلى درجتين، وأشارت الدكتورة غانم إلى استمرار الارتفاع الطفيف في قيم درجات الحرارة خلال الأيام القادمة.

حالة البحرين

بالنسبة لحالة البحرين، أوضحت الأرصاد أن حالة البحر المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة، وسيتراوح ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، مع وجود رياح سطحية غربية.

أما فيما يتعلق بحالة البحر الأحمر، من المتوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 متر إلى مترين، وتتسم الرياح السطحية بالاتجاه الشمالي الغربي.

منخفض جوي يضرب البلاد

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بأن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي في الفترة من الأربعاء الموافق 3 يناير وحتى يوم الإثنين المقبل، الموافق 8 يناير، يُتوقع أن يشمل التأثير الجوي شمال البلاد ويمتد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع حجب أشعة الشمس وتسجيل درجة حرارة تصل إلى 21 درجة مئوية.

وأضاف القياتي، في تصريحات تليفزيونية، أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري يوم الخميس، مع امتدادها أحيانًا إلى مناطق جنوب الوجه البحري.

ونصح المواطنين خلال تصريحاته للمواطنين، بارتداء الملابس الشتوية عند الخروج من المنزل في فترات الليل حتى صباح اليوم الباكر.

درجات الحرارة اليوم

  • بلغت العظمى في القاهرة الكبرى وفي الوجه البحري: 21 درجة مئوية.
  • على السواحل الشمالية: 21 درجة مئوية.
  • في جنوب سيناء: 25 درجة مئوية.
  •  في شمال الصعيد: 22 درجة مئوية.
  •  في جنوب الصعيد: 25 درجة مئوية.