تعليم

التعليم تصدر قرار عاجل.. بعد انتشار الجديري المائي بين طلاب المدارس في بعض المحافظات


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمس الأربعاء 3 يناير 2024، بعد المتابعة اليومية لمديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، عن انتشار مرض الجديري المائي بين طلاب المدارس في عدد من المحافظات، وتأتي هذه الإعلانات الرسمية في إطار التزام الوزارة بضمان سلامة وصحة الطلاب والمعلمين، وتشدد الوزارة على أنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة للحد من انتشار المرض وللحفاظ على بيئة تعليمية صحية وآمنة، مما استدعى اصدار قرار عاجل من وزارة التعليم واليكم التفاصيل.

انتشار الجديري المائي بين طلاب المدارس

 أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات فورية لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، وفي هذه التعليمات، أكدت الوزارة بشدة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لانتشار مرض الجديري المائي في صفوف الطلاب.

تعتبر الوزارة هذا الإجراء أمرًا هامًا وعاجلاً يستدعي التحرك السريع والفعال، وتشدد على ضرورة توعية الطلاب بكيفية الوقاية من المرض واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، وتهيب الوزارة بجميع المعلمين والمسؤولين التعليميين بالتعاون الكامل لضمان تنفيذ هذه التعليمات على أكمل وجه.

إعلان هام من مدارس محافظة الجيزة

توجيهًا للتعاون الشامل في مجابهة التحديات الصحية، أصدرت مدارس محافظة الجيزة تعليمات عاجلة وضرورية عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك في إطار تحضيراتها لفترة امتحانات نصف العام 2024.

تأتي هذه التعليمات استنادًا إلى توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحفاظ على سلامة الطلاب خلال الظروف الحالية، وتشدد المدارس على أهمية تنفيذ الإجراءات الاحترازية بشكل صارم وفعّال في جميع الفصول الدراسية والأماكن ذات الارتباط الوثيق لضمان بيئة تعليمية آمنة.

تشمل التعليمات تفعيل إجراءات التعقيم المنتظمة، وضرورة التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، وتعزيز ثقافة غسل اليدين، وفحص درجات حرارة الطلاب بانتظام، وتهيب المدارس بأولياء الأمور والطلاب بالتعاون الكامل لتحقيق هذه الإجراءات والمساهمة في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع التعليمي.

وقد تلقت طلاب مدرسة الأورمان الثانوية بالعجوزة، التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، تنبيهات عاجلة خلال إعلان إجراءات فترة امتحانات نصف العام 2024، في هذه التنبيهات، أكدت المدرسة بشدة على أهمية اتباع الطلاب لتعليمات السلامة والاحترازات خلال هذه الفترة الحساسة.

وطالبت الطلاب باالالتزام بالتدابير الوقائية خلال فترة الامتحانات، حرصًا على سلامة الجميع. لذلك، نرجو من الطلاب الالتزام بالنقاط التالية:
  •  يتعين على جميع الطلاب ارتداء الكمامة بشكل صحيح طوال فترة الامتحانات.
  •  يُشدد على ضرورة إحضار مطهر شخصي لاستخدامه خلال الامتحانات.
  •  يجب على الطلاب إحضار جميع الأدوات الشخصية، مثل زجاجة المياه والأدوات المدرسية الخاصة بهم.
  •  يُلزم الطلاب بعدم تبادل أي أدوات شخصية مع بعضهم البعض خلال الامتحانات.
  •  يُطلب من الطلاب الحضور بالزي المدرسي خلال فترة الامتحانات.
  •  يُرجى الحضور قبل موعد الامتحان بوقت كافٍ لتجنب التأخير.
  •  لن يُسمح للطلاب بدخول المدرسة إلا في حال الامتثال الكامل لجميع التعليمات الصحية والوقائية.
  • نثق في تفهم وتعاون الجميع لضمان بيئة آمنة خلال فترة الامتحانات، شكرًا لتعاونكم.