خدمات

علشان الامتحانات.. وزارة الكهرباء تبدأ تنفيذ قرار تخفيف الأحمال ساعتين يوميا


تقوم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتنفيذ مجموعة من الإجراءات الجديدة لتخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف العبء على الأسر وتوفير بيئة مناسبة لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، تم التنسيق بشكل فعّال مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، واليكم التاصيل.

مدة تخفيف الأحمال لكل منطقة

أعلنت وزارة الكهرباء ابتداءً من يوم  أمس الأربعاء، الثالث من يناير الجاري، عن عدة إجراءات، وهي:
  •  جداول تخفيف الأحمال.
  • تنفيذ تخفيف الأحمال لمدة ساعتين في كل منطقة.
  •  زيادة الضغط في فترة تنفيذ تخفيف الأحمال.
  •  تحديد مناطق تخفيف الأحمال التي ستبدأ من الساعة 11 صباحًا وتستمر حتى الساعة 5 مساءً.
وأكد مجلس الوزراء أنه يجب إنهاء فترة التخفيف في الساعة الخامسة مساءً.

منع قطع الكهرباء ليلا 

أعدت الشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة المهندس جابر دسوقى، خطة لتنفيذ القرار بعدم تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائي بعد الساعة الخامسة، وقامت بتوزيع جداول التخفيف على تسع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية. وشددت على ضرورة الالتزام بعدم تخطي مدة فصل الكهرباء لأكثر من ساعتين.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن الحكومة تلبيتًا لعدة طلبات من نواب البرلمان والمواطنين قررت تعديل مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، مع عدم انقطاع الكهرباء ليلاً. وبناءً على تلك المطالب، وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، بضرورة تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط، مع تأكيد الالتزام بتلك الجداول الزمنية.