منوعات

بمكونين فقط..وصفة طبيعية لعلاج الجيوب الأنفية والتخلص من الالتهاب



يعتبر التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الأنف والأنفلونزا من المشاكل الشائعة خلال فصل الشتاء، وللتغلب على هذه المشكلات الصحية، يقدم الخبراء وصفة طبيعية خالية من الأدوية تساعد في علاج التهاب الجيوب الأنفية بفعالية وسرعة كبيرة، مما تزعج مرضى الجيوب الأنفية وخصوصا في مثل هذه الأيام من العام، لذلك نقدم لكم وصفات طبيعية وآمنة لتخفيف أعراض التهاب الجيوب الأنفية.

وصفة طبيعية لعلاج الجيوب الأنفية

لتحضير هذا العلاج الطبيعي، احضر 50 جرامًا من الزنجبيل وزجاجة من خل التفاح، قم بمزج الزنجبيل مع كمية الخل في زجاجة محكمة الغلق، ثم اترك الخليط لمدة 10 أيام عند درجة حرارة الغرفة، مع رج الزجاجة بشكل منتظم.

بعد الفترة المحددة، افتح الزجاجة واستنشق الخليط تحت منشفة موضوعة على رأسك فوق وعاء بعد ذلك، ضع منديل مبلل على عنقك، وكرر هذا العلاج ليلاً لمدة 5 أيام متتالية.

علاج الجيوب الأنفية بطرق طبيعية

يمكنك اتباع طرق طبيعية لتخفيف أعراض التهاب الجيوب الأنفية، بعدة طرق منها:

غسل الأنف بالملح والماء

قم بتحضير محلول ملحي باستخدام كوب من الماء و3 ملاعق صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم استخدمه بواسطة بخاخ أو سيرنج نظيف.

استخدام الكمادات الدافئة والباردة على الأنف

يمكن أيضًا استخدام الكمادات الدافئة والباردة على الأنف لتخفيف الالتهاب والضغط ولتحضيرها، قم بوضع قطعة في الماء الساخن وأخرى في الماء البارد، ثم ضعها على منطقة الأنف والخدين لفترات مختلفة.

استنشاق بخار الماء

استنشاق بخار الماء يعد طريقة فعّالة أيضًا، حيث يساعد البخار في تخفيف الاحتقان والضغط الناجم عن التهاب الجيوب الأنفية، استخدم إناء به ماء ساخن وزيوت أساسية، وقم بتغطية وجهك بمنشفة أثناء استنشاق البخار.

الإكثار من شرب الماء

يجب الاكثار من شرب الماء والسوائل الأخرى، وايضا تناول حساء الدجاج الساخن، للمساهمة في تذويب المخاط وتقليل الاحتقان. 

العسل لتخفيف أعراض الجيوب الأنفية

يمكن اعتماد طريقة فعّالة باستخدام العسل لتخفيف أعراض الجيوب الأنفية وذلك بخلط ملعقة واحدة كبيرة من العسل مع 1-2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، سخّن الخليط لبضع ثوانٍ ثم تناوله عبر الفم، يُفضل تكرار هذا العلاج مرتين يوميًا لتحقيق أقصى فائدة.